أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

استياء عارم في أوساط مهنيي النقل السياحي بسبب مطالبتهم بالضرائب


المراكشي - الاربعاء 5 ماي 2021



تسود حالة من الإستياء والتذمر في أوساط مهنيي النقل السياحي، بسبب مطالبتهم بأداء ضريبة الرسم المهني وتجاهل الحكومة لمطالبهم المتكررة بإعفائهم من أداء الضرائب، نظرا للأزمة التي يعيشها هذا القطاع بفعل شلل القطاع السياحي منذ إعلان حالة الطوارئ بالبلاد ومنع دخول الأجانب، إثر اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في شهر مارس 2020.

 

و قال جمال بوكون رئيس الجمعية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، إنه رغم المرسلات العديدة التي وجهتها الجمعية إلى وزارة الإقتصاد و المالية، والمديرية العامة للضرائب بشأن إعفاء أو على الأقل تأجيل سداد ضريبة الرسم المهني بسبب ما يعانيه القطاع جراء أزمة كورونا، إلا أن مطالب المهنيين تم تجاهلها، مما يوضح السياسة الممنهجة للحكومة لإقبار قطاع حيوي كان بالأمس القريب يضخ أموالا ضخمة في خزينة الدولة.

 

و أضاف جمال بوكون الذي يشغل أيضا مهمة رئيس الجمعية الجهوية لمهنيي النقل السياحي بجهة مراكش أسفي، كيف لقطاع متوقف و مشلول لأزيد من 15 شهرا أن يؤدي مهنيوه ضريبة الرسم المهني " Patente" على سنة أو عام لم يشتغلوا فيه، زد على ذلك أن معظم مقاولات النقل السياحي لم تؤدي ضريبة السنة الماضية 2020 بسبب الجائحة، قبل أن يتفاجئوا بإشعار سداد ضريبة 2021.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات