أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

استقلاليون يلوحون بانسحاب جماعي بسبب انفراد بركة بتزكية وكيل لائحة المنارة


المراكشي - الخميس 1 أبريل 2021



أكد الكاتب المحلي لحزب الإستقلال بالجماعة الترابية سعادة المتاخمة لمراكش، رفض أعضاء الفرع إلى جانب ثلاث فروع أخرى، للطريقة التي تم بها الحسم في اسم المرشح الذي سيقود لائحة الحزب خلال الإنتخابات التشريعية المقبلة بدائرة المنارة.

 

و أوضح أن القرار الذي اتخذه الأمين العام للحزب نزار بركة والقاضي بالحسم في اسم وكيل لائحة الحزب بالدائرة التشريعية المنارة، تم دون الرجوع للفروع المحلية واستشارة مناضلي الحزب و قواعده، الأمر الذي يمس في نظره بمصداقية كتاب الفروع ويجعل مسألة الديمقراطية الداخلية على المحك، و يسائل عمل الحزب ومساعيه إلى التأسيس لفعل سياسي وحزبي مغاير.

 

و أضاف المسؤول الحزبي، أن أعضاء فرع حزب الإستقلال بسعادة، قد يلجؤون بمعية أعضاء فروع أكفاي، أيت ايمور وسيد الزوين، إلى تقديم استقالة جماعية في حال تشبثت قيادة حزب الإستقلال بقرارها الإنفرادي.

 

وكان فرع حزب الإستقلال بمقاطعة المنارة، عبر عن دعمه لمقترح الأمين العام نزار بركة بتزكية عبد الرزاق أحلوش رئيس جماعة السويهلة كوكيل للائحة "الميزان" بالدائرة التشريعية المنارة، كما أكد قراره بدعم عبد المجيد الدمناتي كمرشح لقيادة لائحة الحزب بمقاطعة المنارة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات