أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

استئناف محاكمة رئيس جماعة رحالة بجنايتي اختلاس و تبديد أموال عامة


المراكشي - الثلاثاء 8 يونيو 2021



استئناف محاكمة رئيس جماعة رحالة بجنايتي اختلاس و تبديد أموال عامة

 محكمة الإستئناف: تستأنف غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، غدا الأربعاء تاسع يونيو الجاري، محاكمة رئيس جماعة رحالة دائرة امتوكَة بإقليم شيشاوة إلى جانب متهمين آخريْن، من أجل اختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته والتزوير في محرر رسمي والغدر بالنسبة للرئيس والمشاركة في ذلك باستثناء الغدر للمتهميْن الآخريْن.

 

وكانت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال، قررت في آخر جلسة لها يوم 16 أبريل المنصرم، تأجيل البث في هذا الملف إلى غاية جلسة الغد لإجراء المسطرة الغيابية في حق المتهم (جمال، ا) و إنذار الخبير لإنجاز مهمته.

 

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الإستئناف بمراكش، قد أحال رئيس جماعة الرحالة "س، ا" عن حزب الأصالة والمعاصرة على أول جلسة للمحاكمة في حالة سراح يوم 20 دجنبر 2018، الى جانب مسؤول عن مكتب للدراسات ومقاول، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها بعض أعضاء المجلس الجماعي لجماعة رحالة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش، في شأن ما أسموه الإختلالات والإختلاسات التي عرفتها عدد من المشاريع مثل الصفقات المتعلقة بربط دواوير الجماعة بالماء الصالح للشرب، والطريق الرابطة بين دواري بوزركون وأيت اسماعيل وتمديد قنوات المياه بدوار بوزركون.

 

كما اتهم المستشارون رئيس المجلس الجماعي بالتلاعب في إنجاز مسالك طرقية، وسوء تدبير استخلاص مداخيل رخص سيارات الأجرة، والنفخ في المصاريف، لاسيما مصاريف الهاتف المحمول والوقود وقطع الغيار والإطارات المطاطية، وربط أربعة منازل مجاورة لمقر الجماعة بالكهرباء الجماعية مباشرة.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية