Site icon Almarrakchi

احتقان وتبادل للإتهامات بمستشفى المامونية ونقابيون يستنكرون صمت الإدارة

أعلن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة بمراكش (كدش)، والمكتب الإقليمي للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، عن تسطير برنامج تصعيدي استهلته النقابتين أمس الخميس بوقفة انذارية عن العمل بالمختبر.

 

وقالت النقابتين في بلاغ مشترك، إنهما “تتابعان باستياء شديد ما آلت إليه الأوضاع بمصلحة المختبر بالمركز الإستشفائي الجهوي ابن زهر بعد “الإتهامات الكيدية” التي وجهتها إحدى الممرضات ضد زملائها بالمختبر، واللجنة قادها رئيس قطب الشؤون الإدارية لهذه المؤسسة من أجل تحرير أدوات العمل (الحاسوب الخاص بالترقيم..) التي تحتجزها الممرضة المذكورة.

 

وأعلنت النقابتين عن تشبت موظفي المختبر بعدم الإشتغال إلى جانب الممرضة المذكورة في ظل “الإتهامات الكيدية” الموجهة لهم من طرفها، إلى حين تدخل الإدارة لتحقيق الشروط الضرورية لاستئناف العمل بالمصلحة المذكورة

 

واستنكر البلاغ صمت الإدارة محليا إقليميا، جهويا و وطنيا عن هذا “الوضع الشاذ” الذي لا يتماشى وانتظارات الشغيلة الصحية بالمركز الإستشفائي الجهوي التي استبشرت خيرا بتعيين مدير جديد.

 

وطالبت النقابتين بالإفراج الفوري عن مخرجات لجنة التفتيش الوزارية التي استقدمت للبحث في مشكلة مصلحة المختبر واستمعت لجميع الأطراف، ودعتا إلى التدخل العاجل لتحرير أدوات العمل المحتجزة من طرف الممرضة المذكورة.

Exit mobile version