Site icon Almarrakchi

اتهامات لإدارة ثانوية بمراكش بخرق مرسوم وتكليف أستاذ خارج سلكه

قررت ادارة ثانوية محمد السادس التقنية بمراكش، تكليف أستاذ للفنون التطبيقية خارج سلكه الأصلي في انتهاك للمرسوم الوزاري ولاسيما المادة الثامنة منه والتي تقضي بمنع تكليف أطر هيئة التدريس لمزاولة مهام غير التربية والتدريس أو أي مهام أخرى خارج سلكهم الأصلي.

 

وأكد مصدر نقابي لصحيفة “المراكشي”، أن إدارة المؤسسة عمدت إلى تكليف أستاذ الفنون التطبيقية بالسلك الإعدادي، بتدريس مستوى التقني العالي، حيث أبقت في هذا السلك على أستاذين فقط، مع ما قد يترتب عن هذا القرار من تأثير سلبي على مستقبل التلاميذ.

 

وأشار ذات المصدر، إلى أن تقسيم مواد هاته الشعبة يتطلب توفر المؤسسة على ثلاثة أساتذة فما فوق، لاستكمال المواد العشر للمستوى السنة أولى والثانية بكالوريا.

 

وكان الأستاذ المعني وجه رسالة إلى الكاتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي، يطالب من خلاله الغاء توزيع مواد تخصص الفنون التطبيقية نظرا للخصاص الذي نتج عنه إسناد أقسام التقني العالي له.

 

و أشار إلى أن ادارة المؤسسة انتهكت المرسوم الوزاري خاصة المادة الثامنة منه، من خلال تكليف ادارة المؤسسة أستاذ الإعدادي بتدريس مادة الأنفوغرافية بالتعليم التقني بنفس المؤسسة، لافتا إلى أن مثل هذه التصرفات ستساهم في اغلاق أبواب الشعبة نظرا لجهل آفاقها.

Exit mobile version