أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

اتمام المرافعات في ملف نجل المغراوي ومتهمين آخرين قبل النطق بالحكم


المراكشي - الاثنين 21 ديسمبر 2020



المحكمة الإبتدائية: من المقرر أن تستأنف الغرفة الجنحية التأديبية التلبسية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش برئاسة القاضي الشطبي، غدا الثلاثاء 22 دجنبر، محاكمة ستة متهمين بترويج الكوكايين و الخمور المغشوشة بالملاهي الليلية في المدينة الحمراء، ضمنهم نجل الشيخ السلفي المغراوي، وذلك بإتمام باقي المرافعات قبل النطق بالحكم.

 

ويشار إلى أن الجلسة السابقة مثٌل فيها المتهمون السالف ذكرهم بالقاعة المخصصة للمحاكمة بالمركب السجني لوداية عبر تقنية التخاطب عن بعد، حيث قررت هيئة الحكم تقسيم المرافعات في هذه القضية الى قسمين، من أجل ربح الوقت واتاحة الفرصة لباقي المحامين من أجل مناقشة باقي الملفات المدرجة بنفس الجلسة.

 

وخلال الجلسة ما قبل الماضية من محاكمة المتهمين حضوريا، اعترف المتهم "س- م"، وهو ابن الشيخ السلفي المغراوي المتابع من أجل تهم تتعلق بـ "حيازة وترويج المخدرات الصلبة (الكوكايين)، و انتحال صفة ينظمها القانون، وادعاء لقب متعلق بمهنة ينظمها القانون"، بأنه مدمن على استهلاك المخدرات الصلبة، مقرا بأن اللفافات الثلاث من الكوكايين التي ضبطته الشرطة متلبسا بحيازتها، تزود بها للاستهلاك الشخصي، مقابل 2000 ألف درهم، من أحد المتهمين معه في القضية، قبل ثلاثة أيام من توقيفه في كمين أمني،  بالقرب من سوق ممتاز بالطريق المؤدية إلى الدار البيضاء.

 

  وحاول المتهم، المتابع بتهمة ادعاء لقب قاض، أن ينفي عنه تهمة استغلال لقب المهنة المتابع بادعائها في الحصول على معاملة تفضيلية من مزوده بالمخدرات القوية، موضحا بأنه اقتنى الغرامات الثلاثة بالثمن الإجمالي المذكور، على أساس أن لفافة واحدة من الكوكايين ذي النوعية الجيدة لا يتجاوز سعرها في السوق المحلية 600 درهم، في الوقت الذي قال إنه نفح المروج بمائتي درهم إضافية كإكرامية. 

 

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أحال المتهمين على قاضي التحقيق لإخضاعهم لإجراءات البحث والتحقيق  بخصوص الأفعال المنسوبة  إليهم، وذلك طبقا للإجراءات المسطرية المعمول بها في إطار التحقيق الإعدادي، حيث أسفر التحقيق عن أدلة كافية لارتكاب المتهمين السالف ذكرهم  للتهم المنسوبة إليهم، وإحالتهم على الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية لمحاكمتهم طبقا للقانون.

 

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى يوم الجمعة 18 شتنبر الماضي، عندما تم إيقاف سفيان المغراوي من قبل فرقة مكافحة المخدرات متلبسا باقتناء 3 لفافات من الكوكايين قصد الاستهلاك، وذلك على خلفية اعتقال تاجري مخدرات ينحدران من مدينة طنجة، خلال الحملة التي قادتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وإدارة الجمارك على تجار الخمور المغشوشة والمنتهية الصلاحية بمدينة مراكش.  

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية