أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

ابن جرير: جمعيات تندد باعتقال عاملة من أجل سرقة 16 بيضة


المراكشي - الاحد 10 يناير 2021



ابن جرير: بادر نشطاء جمعيون إلى الاحتجاج بطريقة خاصة ضد اعتقال عاملة بشركة صناعة البيض بمدينة ابن جرير المملوكة لأحد البرلمانيين، وذلك من أجل سرقة 16 بيضة.
 

وتوجه النشطاء الجمعويون إلى مدخل الشركة يحمل كل واحد منهم 16 بيضة، من أجل تقديمها إلى مالك الشركة، في إشارة منهم إلى أن القيمة المالية للبيض المسروق، والتي لا يمكن معها الزج بعاملة بسيطة في السجن.
 

وغرد عدد من سكان مدينة ابن جرير على فيسبوك تعليقا على مبادرة النشطاء، حيث نوه بعضهم بالمبادرة منددا بالزج بالعاملة في السجن، مقابل التساهل مع ناهبي المال العام وعدم محاكمتهم، وحتى في حالة تقديمهم للعدالة من أجل اختلاس المال العام فغالبا ما يتم ذلك في حالة سراح، رغم أن الأموال العامة المنهوبة تتجاوز أحيانا عشرات الملايير.
 

وبالمقابل غرد آخرون مشددين على أن السرقة تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون بغض النظر عن قيمتها المالية أو المستوى الاجتماعي لمن اقترفها، وبالتالي وجب معاقبة السارق ليكون عبرة لغيره. فيما غرد آخرون على فيسبوك مطالبين  مالك الشركة بتقديم تنازل للعاملة أمام المحكمة.
 

وكانت المحكمة الابتدائية بمدينة ابن جرير، في جلستها الأولى يوم الأربعاء الماضي، قد رفضت محاكمة العاملة المتهمة بخيانة الأمانة في حالة سراح مقابل كفالة مالية، بدعوى غياب ضمانة الحضور. ومن المقرر أن تمثل المتهمة في جلسة ثانية أمام الغرفة الجنحية التلبسية يوم الأربعاء المقبل.


ابن جرير: جمعيات تندد باعتقال عاملة من أجل سرقة 16 بيضة


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات