أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

ابتدائية مراكش: نقابات سيارات الأجرة تلتقي وكيل الملك


المراكشي - الاربعاء 28 أكتوبر 2020



المدينة: كشفت مصادر من النقابات الممثلة لسيارات الأجرة الصغيرة بمراكش لصحيفة "المراكشيّ"، أن ممثلين عن مكاتب النقابات المذكورة قد عقدوا لقاء مع وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، يوم أمس الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري، على أن يتم عقد لقاء آخر للنقابة مع والي الأمن بمراكش.

 

وحسب ذات المصادر، فإن اللقاء طرح مختلف المشاكل التي يعيشها قطاع سيارات الأجرة وخروقات بعض رجال الأمن فى الشارع وغض الطرف عن النقل السري.

 

وكانت الهيئات النقابية الممثلة لقطاع سيارة الأجرة بصنفيها، قد راسلت وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش من أجل عقد لقاء مع المسؤول القضائي المذكور بخصوص المشاكل التي يتخبط فيها مهنيو القطاع. 

 

و أشارت الرسالة التي توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منه، إلى أن قطاع سيارة الأجرة بمراكش يعاني من مشاكل مختلفة ومتنوعة أربكت وأزمت وضعية المهنيين العاملين بالقطاع معنويا واجتماعيا وماديا، وذلك بسبب توافد عدة هياكل غير قانونية منافسة للقطاع مما ترتب عنه حالة من الهلع والخوف سواء لدى الساكنة بمراكش أو في أوساط القادمين من المدن و الإتجاهات الأخرى.

 

و أوضحت التمثيليات النقابية، إلى مسببات هاته المشاكل التي يتخبط فيها القطاع والتي تكمن بحسب الرسالة في، النقل السري المتنوع الأشكال والذي طور عملية الإحتيال في نقل الركاب عبر مختلف المدن، النقل المزدوج الذي ينتهك المبادئ القانونية ودفتر التحملات سواء في حمل الركاب أو التنقل داخل المدن وتغيير المسار الممنوح له، النقل السياحي الذي يعمل هو الآخر باسم "الطاكسي" ويحتال على الزبناء الأجانب بمختلف الحيل والغش، إضافة إلى سيارات نقل البضائع التي تعمل هي الآخرى على نقل الركاب بشكل مكشوف وعلني، ثم الدراجات الثلاثية التي تشتغل بأريحية في نقل الزبناء المغاربة و الأجانب دون لوازم السلامة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية