المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

ابتدائية مراكش تدين سلطانة بسبب تصوير جلسة محاكمة باطما


المراكشي - الجمعة 14 غشت 2020



المدينة: قضت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، بإدانة مصممة الأزياء سهام بادة الشهيرة بلقب "سلطانة"، بـ 4 شهرا حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، وذلك خلال جلسة المحاكمة التي استمرت لساعات متأخرة من مساء أمس الخميس 13 غشت.

 
 

كما قضت هيئة المحكمة بإدانة شريكة سلطانة بـ10 أشهر نافذة وغرامة 5000 درهم، بالإضافة 50 ألف درهم كتعويض تضامني لفائدة دنيا باطما بين مصممة الأزياء وشريكتها.

 
 

وتم متابعة سهام بادة في حالة سراح بينما شريكتها قد توبعت في حالة اعتقال، على خلفية حادثة تصوير أطوار الجلسة الثالثة لمحاكمة المغنية دنيا باطما وشقيقتها ابتسام، و"عائشة، ع" و"صوفيا.ش"، يوم الثلاثاء 21 يوليوز الماضي.

 
 

وجاء اعتقال سلطانة إحدى المطالبات بالحق المدني في ملف "حمزة مون بيبي"، بعد ضبط سيدة بصدد نقل أطوار جلسة المحاكمة مباشرة على حساب "يوتوبورز" يسمى "مرايا"، وهي الواقعة التي أخبر بها النقيب بوعشرين رئيس المحكمة، ليتم اعتقال المعنية بالأمر والتي أقرت بأن مصممة الأزياء هي من سخرها للقيام بعملية التصوير، ليتم اعتقال سلطانة واقتياد الإثنتين إلى مقر ولاية الأمن، حيث تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل أن تقرر النيابة العامة بعد عرضهما عليها تمتيع سلطانة بالسراح المؤقت مقابل كفالة ومتابعة شريكتها في حالة اعتقال.



و وفق المعطيات المتوفرة للصحيفة، فإن سلطانة نفت علاقتها بالمرأة التي ضبطت بصدد القيام بالنقل المباشر لأطوار الجلسة، وهي المزاعم التي حاولت الأخيرة تزكيتها من خلال القول بأن عملية التصوير قامت بها من تلقاء نفسها، غير أن الرجوع لكاميرات المراقبة كشف زيف ادعائهما، حيث ظهرت المتهمتان جنبا إلى جنب وهما بصدد تبادل أطراف الحديث قبل دخول قاعة الجلسات.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية