أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

إقبال عالمي على فيلم "الحرس القديم" الذي صورت مشاهده بمراكش


المراكشي - الثلاثاء 29 ديسمبر 2020



يشهد فيلم الحرس القديم (The Old Guard)‏ الذي صور جزء كبير من مشاهده بمدينة مراكش، إقبالا كبيرا من عشاق الفن السابع عبر العالم على منصة "نيتفليكس"، منذ الأسبوع الأول من إطلاقه يوليوز الماضي.

وجسد أدوار البطولة به كل من "تشارليز ثيرون" و"كيكي لين" و"ماتياس شوينارتس" و"مروان كنزاري" و"لوكا مارينيلي" و"هاري ميلينج". 
 

الفيلم الذي صور بين مراكش ونواحيها وفرنسا وإنجلترا هو من أفلام الحركة  الصادرة هذا العام، حيث قدمت المخرجة "جينا برينس بيثوود" شخصيات الأبطال الخارقين الأمريكيين بصيغة جديدة ومختلفة عن المألوف لدى الإنتاجات الأمريكية.
 

وتدور أحداث الفيلم جسد أدوار البطولة فيه كل من "تشارليز ثيرون" و"كيكي لين" و"ماتياس شوينارتس" و"مروان كنزاري" و"لوكا مارينيلي" و"هاري ميلينج"، حول أربعة محاربين يتمتعون بقدرات جسمانية متجددة جعلتهم يعيشون منذ قرون، ويستخدمون خبراتهم الواسعة لمساعدة الناس.

وقد تمت كتابة سيناريو الفيلم من طرف "جريج روكا" بناء على كتابه المصور بنفس الإسم، والذي رسمه "لياندرو فرنانديز"، حيث حصلت شركة "سكاي دانس ميديا" على حقوق تحويل الكتاب إلى عمل سينمائي في مارس 2017.
 

وقد حصل الفيلم على تقييم جيد من قبل النقاد والجمهور، حيث كان من بين الأفلام الأكثر بثًا على الموقع خلال عطلة نهاية الأسبوع الأول بعد إطلاقه، ثم احتل المرتبة الثانية والرابعة في عطلات نهاية الأسبوع التالية، ليصبح من بين أفضل 10 أفلام ناجحة في تاريخ "نيتفليكس".
 

هذا واعتبر عدد من المتتبعين المغاربة أن نجاح الفيلم من شأنه الترويج لمراكش والمغرب، كوجهة سياحية من جهة، ومن جهة أخرى كفضاء لاستقطاب الصناعات السينمائية بالعالم.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات