أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

إعفاء "محمد بلحسن" الرئيس الأول للمحكمة التجارية بمراكش


المراكشي - الجمعة 14 فبراير 2020


أحيل الأستاذ "محمد بلحسن"، الرئيس الأول للمحكمة التجارية بمراكش، على التقاعد، بعدما استفاد من التمديد لأربع سنوات متتالية، ليعلن المجلس الأعلى للسلطة القضائية عن شغور المنصب.


المحكمة التجارية: علمت صحيفة "المراكشي" أن المجلس الاعلى للسلطة القضائية، أحال الأستاذ محمد أيت بلحسن، الرئيس الأول بمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش على التقاعد، بعدما سبق وأن مدد له في ذات المنصب لأربع سنوات متتالية.

وجاء قرار إحالة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش على التقاعد، وإعلان شغور المنصب وفتح باب الترشيحات امام القضاة المتوفرة فيهم الشروط اللازمة لنيله، (جاء)، إثر مداولات المجلس الأعلى للسلطة القضائية يوم الثلاثاء 28 من شهر يناير الماضي.

وإلى ذلك، وبحسب قرار المجلس الاعلى للسلطة القضائية، فقد تم الإعلان عن شغور مجموعة من المناصب على مستوى رئاسة المحاكم الابتدائية والابتدائية التجارية والإدارية، والرئاسة الأولى لمجموعة من محاكم الاستئناف ومحاكم الاستئناف التجارية والإدارية على المستوى الوطني، وفتح باب الترشيحات أمام القضاة المتوفرة فيهم شروط الترشيح لشغل هذه المناصب الشاغرة على الصعيد الوطني.

هذا، وكان الأستاذ محمد أيت بلحسن، قد شغل في بداية مشواره المهني مستشارا بمحكمة الاستئناف بمراكش، ثم عين رئيسا للمحكمة التجارية الابتدائية بذات المدينة منذ تأسيس المحاكم التجارية بالمغرب شهر فبراير من سنة 1997. قبل أن يتم تعيينه رئيسا أولا بمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش. وهو المنصب الذي ظل فيه، قبل بلوغه سن التقاعد، ويتم التمديد له لأربع سنوات أخرى.

هذا، وكان آخر نشاط ظهر فيه الأستاذ محمد بلحسن، يوم أمس الأربعاء، حيث قدم الحصيلة السنوية للقضاء التجاري بمراكش.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات