Site icon Almarrakchi

إضراب وطني في قطاع التعليم ليومين مع وقفات ومسيرات احتجاجية

أعلنت “اللجنة الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية للمقصيات والمقصيين من خارج السلم” عن تنظيم إضراب وطني عن العمل يومي الأربعاء والخميس 26 و 27 أبريل المقبل، مع تنظيم وقفة أمام وزارة التربية ومسيرة نحو البرلمان في اليوم الأول، ووقفات احتجاجية طيلة اليومين أمام المديريات ولأكاديميات الجهوية.

 

وانددت  اللجنة في بلاغ لها، ما وصفته بـ” سياسة العبث والاقصاء والخوصصة بقطاع التعليم الذي يعتبر قطاعا حيويا واستراتيجيا، وكذا استمرار الوزارة في رفض حل مشاكل الشغيلة التعليمية بنهج سياسة التماطل والتسويف واللامبالاة، والتمادي غير المفهوم في تجاهل المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية وخاصة ملف المقصيات والمقصيين”.

 

واعتبرت اللجنة في ذات البلاغ  أن “لا إصلاح للتعليم دون إصلاح الأوضاع المادية والمعنوية والمهنية للشغيلة التعليمية، وفي مقدمتها المقصيات والمقصيين من خارج السلم”، واستنكرت  “أساليب المنع والعنف والتخويف والترهيب التي تنهجها الوزارة ضد الشغيلة التعليمية”.

 

وأدانت اللجنة “الاقتطاعات غير القانونية من رواتب المضربات والمضربين، مطالبة بإرجاعها الى أصحابها، معلنة تشبثها بحق الترقي الى خارج السلم (الدرجة الممتازة) على أرضية اتفاق 26 أبريل 2011 كحق عادل ومشروع”.

Exit mobile version