أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

إصدار كتاب بمناسبة الذكرى 10 لإنشاء شعبة التصميم


المراكشي و م ع - الجمعة 19 فبراير 2021



مراكش: خلدت المدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش الذكرى العاشرة لإنشاء شعبة التصميم الغرافيكي والرقمي، بإصدار كتاب يحمل عنوان “10 سنوات من التصميم”.

 

وذكر بلاغ لهذه المؤسسة أن هذا الإصدار، الغني بنصوصه وصوره، يبرز 10 سنوات من المواكبة لجيل من مصممي الغرافيك في تعلم صارم للممارسة، ولكن أيضا، في تطوير وتجريب أفكارهم وتصوراتهم بحرية أكبر.

 

  وأضاف البلاغ أن هذا الكتاب تم تصميمه للمحافظة وتثمين هذه اللحظات والكشف عن إبداع طلبة الغرافيزم بالمدرسة العليا للفنون البصرية وإبداعاتهم.

 

وتكريما لهؤلاء الطلبة وللشعبة التي تسيرها، منذ سنة 2020، مصممة الجرافيك والرسامة اللبنانية جانا طرابلسي، سيتم إرسال هذا الكتاب، الذي يمكن الاطلاع عليه مجانا بالمكتبة الوسائطية للمدرسة، إلى كبرى وكالات التواصل الوطنية والمؤسسات الثقافية والجامعات ووسائل الإعلام.

 

وبمناسبة إصدار هذا الكتاب، تمت برمجة حدثين من طرف المدرسة العليا للفنون البصرية، يهم الأول تنظيم معرض مخصص للرقم 10 من 10 فبراير إلى نهاية مارس بالمدرسة، فيما يهم الحدث الثاني (19 فبراير الجاري) تنظيم لقاء رقمي مع فلورانس روبرت فيسي الخبيرة في التصميم وأحد مؤسسي الشعبة ومديرة تحرير الإصدار.

 

  وحسب البلاغ، فإن إحداث شعبة التصميم الغرافيكي والرقمي بالمدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش تأتي استجابة لإرادة مؤسسة المدرسة، سوزانا بيدرمان، التي أرادت أن تتيح للمغرب مختبرا لبلورة تصميم مغربي معاصر يتم تصديره دوليا.

                                   



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات