أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

إزيكي: استياء في أوساط مواطنين بعد إقدام السلطة على شق طرق بعقاراتهم


المراكشي - الخميس 3 يونيو 2021



إزيكي: عمّت حالة من الإستياء في أوساط مواطنين بعد إقدام السلطة المحلية بالملحقة الإدارية إزيكي بتراب مقاطعة المنارة، اليوم الخميس ثالث يونيو الجاري، على شق طرق وسط قطعهم الأرضية.

 

و وفق إفادة بعض  المتضررين في اتصال بصحيفة "المراكشي"، فإن قائد الملحقة الإدارية إيزيكي قام ودون سابق إشعار باستباحة قطعهم الأرضية التي اشتروها بعرصة صلحان، وذلك من خلال فتح طريقين خدمة لأحد المجزئين بالمنطقة.

 

وأكد المتضررون أن صاحب الأرض المجاورة لعرصة صلحان، قام ببيع مجموعة من البقع الأرضية لمواطنين دون ترك حيز للطريق، وعوض أن تبحث السلطة المحلية عن مخرج له وللمشترين من هذا المأزق بفتح طريق في أرضه التي يقيم عليها مرآبا عشوائيا كبيرا للسيارات والكاروات، عمدت إلى شق الطريق في بقع بعرصة صلحان الأمر الذي أضر بأصحابها.

 

وطالب المواطنون المتضررون السلطات من أجل إعادة الحالة إلى ما كانت عليه، والبحث عن حل لصاحب التجزئة المجاورة داخل أرضه وليس على حساب الغير، بالنظر إلى كونه المسؤول عن فتح الطرق وفق الضوابط المتعارف عليها، قبل الشروع في عملية بيع البقع.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات