أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الحوز

أيت أورير: السلطات ترفض تسلم ملف تجديد الجمعية المغربية لحقوق الإنسان


المراكشي - السبت 10 أبريل 2021



أيت أورير: استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع أيت أورير بإقليم الحوز، رفض السلطات المحلية تسلم الملف القانوني لتجديد فرع الجمعية، بعد الجمع العام العادي الذي تم عقده يوم الفاتح من أبريل الجاري.

 

وأوضح بلاغ لفرع الجمعية، أن المكتب المنتخب خلال هذا الجمع قد توجه إلى ملحقة الزيتون بأيت أورير التابع لها مقر الجمعية، لثلاث مرات متتالية من أجل إيداع ملفه التجديد وتسلم وصل عنه وفق منطوق ظهير الحريات العامة، كان آخرها يوم أمس الجمعة 9 أبريل الجاري، غير أن السلطة المحلية حيث تم رفض تسلم الملف دون تقديم أي مسوغ قانوني.

 

واعتبرت الجمعية أن رفض تسلم ملف تجديد مكتبها، يعد سلوكا منافيا للقانون وغير مقبول في غياب تبرير وتعليل يوضح الأسباب، كما أدانت استمرار رفض الادارة المحلية تسلم الملف كما حدث مع المكتب السابق ما يؤكد ـ حسب ذات البلاغ ـ أنه سلوك منهجي يستهدف الجمعية محليا ووطنيا.

 

وأشار البلاغ إلى أن تسلم الوثائق محدد ومنظم بمنطوق القانون و أن ما وقع ضرب صارخ للقانون نفسه، وتساءلت الجمعية إن كان بمثل هاته الممارسات نؤسس لدولة الحقوق والحريات.

 

وأعلن أعضاء الجمعية عن تمسكهم بما بما اعتبروه حقهم في التنظيم والممارسة بحرية لترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عنها.

 

وحمل البلاغ السلطات المحلية بالحوز عموما و أيت اورير بشكل خاص، مسؤولية تبعات هذا القرار غير القانوني وغير المسؤول ـ حسب تعبير البلاغ - بالنظر لعدم احترامه مقتضيات الحريات العامة وكل القوانين الجاري بها العمل.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية