أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

أكاديمية التعليم بمراكش توكل مهام "بيان الالتزام" لحارس أمن


المراكشي - الثلاثاء 23 فبراير 2021


تعاني أسرة التعليم بجهة مراكش آسفي الأمرين، من أجل الحصول على "بيان الالتزام" الذي تحتكره الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، حيث يضطر العشرات من موظفي التعليم من أقاليم الجهة لقطع عشرات الكيلومترات إلى مدينة مراكش لوضع طلب الحصول على هذه الوثيقة الإدارية، ليجدوا أنفسهم مضطرين للعودة في اليوم الموالي للحصول عليها، وهي العملية التي يتكلف بها حارس أمس خاص، علما أن الوثيقة ذات خصوصية لا ينبغي أن يطلع عليها أحد.


طالب بعض رجال التعليم في اتصالهم بصحيفة "المراكشي" بضرورة تكليف المديريات الاقليمية للتعليم بتسليم "بيان الالتزام" بدل احتكاره من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حيث يضطر موظفو القطاع لتخصيص 48 ساعة من  أجل التنقل إلى مقر الأكاديمية بمدينة مراكش من أجل الحصول على هذه الوثيقة.
 

كما عبر المشتكون عن امتعاضهم من تكليف حارس أمن بمهمة تسلم الطلبات الخاصة بـ"بيان الالتزام"، وتسليمه إلى طالبيه، علما أن هذه الوثيقة لا ينبغي لأي كان الاطلاع عليها باستثناء الإدارة والموظف المعني بها. 
 

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، في بلاغ توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منه، أن العديد من نساء ورجال التعليم، وضمنهم وافدون من مديريات أخرى بالجهة، يتم منعهم من ولوج مقر الأكاديمية لتقديم الوثائق الإدارية الخاصة بطلبات الحصول على بيان الالتزام السنوي، حيث يضطر العديد من الأساتذة الى تقديم وثائقهم  وبياناتهم الخاصة والسرية، إلى حارس الأمن الخاص بباب الأكاديمية،  والعودة في الغد لتسلمها من طرف نفس حارس الأمن الخاص رغم أن هذه المهمة ليست من اختصاصه.

 

وطالب الحقوقيون تفويض المديريات الإقليمية للتربية والتكوين صلاحية استخراج واستصدار بيانات الالتزام الخاصة بالسنة المالية 2020، ورفع اليد عنها من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، إلى جانب تقريب هذه الخدمة من الموظفين بالأقاليم مراعاة للتدابير الاحترازية المعمول بها في حالة الطوارئ الصحية وتقريب الإدارة من موظفيها.




1.أرسلت من قبل استاذ في 23/02/2021 14:02
يتعرض نساء ورجال التعليم للاهانة عندما يتم منعهم من ولوج الاكاديمية اتعرفون لماذا يتم منعهم من دخول الاكاديمية مكاتبها شاغرة الموظفون في اجازة مفتوحة...

تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات