أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

أصحاب "السترات الصفراء" يقضون مضجع المراكشيين


المراكشي - الجمعة 21 ماي 2021



عبر العديد من المواطنين من أصحاب السيارات والدراجات بمدينة مراكش عن امتعاضهم من ابتزازات أصحاب "السترات الصفراء" الذين يعتبرون أنفسهم (حراسا) ويحتلون الأرصفة بجميع الشوارع والأزقة في المدينة.
 

وأشار بعض المواطنين إلى أن هؤلاء لا يتركون أي نقطة يمكن أن تكون موقفا للسيارات أو الدراجات الا احتلوها، خاصة أمام الإدارات والمؤسسات البنكية وكذا المقاهي والمطاعم وكل الأماكن التي يوقف بها المواطنين سياراتهم أو دراجاتهم.

 

ومن المعلوم أن هؤلاء (الكارديانات) تجدهم في جميع الاماكن حتى تلك التي لم يتم كراؤها من قبل المجلس الجماعي، حيث يصادرون حق المواطن الذي يدفع الضريبة عن سيارته في الوقوف والتوقف دون وجه حق.

 

إلى ذلك يعمد معظم الحراس الذين يشغلون المواقف المكترات إلى مخالفة دفتر التحملات، وذلك بعدم تضمين الثمن في الورقة المسلمة خاصة لأصحاب الدراجات والمطالبة بأثمان مزاجية غير منصوص عليها في دفتر التحملات، في الوقت الذي تتجاهل السلطات المختصة وضع حد لمثل هذه التجاوزات.

 

هذا وقد شهدت مواقع التواصل الإجتماعي خلال الأسابيع الأخيرة تفاعلا كبيرا مع التدوينات المنتقدة لوضعية مواقف السيارات، حيث طالب العديد من رواد هذه الموقع بوضع حد لهذه الفوضى التجاوزات وحماية المواطنين من ابتزازات أصحاب "السترات الصفراء" والتي يمكن أن تصل أحيانا إلى التهديد والتعنيف.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات