أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
آسفي

أسفي: المصادقة على مجموعة من المشاريع التنموية برسم سنة 2020


المراكشي و م ع - الاربعاء 30 سبتمبر 2020



آسفي: صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بمدينة آسفي، خلال اجتماع عقد أمس الإثنين بعمالة الإقليم، على مجموعة من المشاريع المبرمجة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2020.

 

وتهم هذه المشاريع، التي ناهز غلافها المالي 23 مليون و894 ألف و 886 درهم كمساهمة مالية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، قطاعات الصحة والتعليم وتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب ، وبرنامج تأهيل الباعة الجائلين.

 

وبخصوص قطاعي الصحة والتعليم سيتم اقتناء سيارتي إسعاف مجهزتين، وتجهيز وتسيير 73 وحدة للتعليم الأولي بالعالم القروي واقتناء أربع سيارات للنقل المدرسي وتجهيز دار الطالبة، بالإضافة الى تمويل 24 مشروعا من المشاريع المقترحة من طرف جمعيات مقدمي الخدمات لفائدة الشباب حاملي المشاريع فيما يخص برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب ، فضلا عن برنامج تأهيل الباعة الجائلين من خلال إحداث وتجهيز سوق دائم بحي قرية الشمس.

 

ومن شأن هذه المشاريع ، التي تمت دراستها ومناقشتها خلال هذا الاجتماع الذي ترأس أشغاله عامل إقليم آسفي الحسين شاينان ،تعزيز منظومة المنجزات الخاصة بورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم على كافة المستويات، خاصة منها المتعلقة بالمرحلة الثالثة التي فتحت آفاقا واعدة للعديد من الفئات الاجتماعية المستهدفة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية