أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

آفاق الحفاظ على متنزه توبقال موضوع ندوة في اليوم العالمي للمناطق الرطبة


المراكشي - الاربعاء 10 فبراير 2021



ينظم الائتلاف المغربي للمناخ والتنمية المستدامة - التنسيقية الجهوية مراكش آسفي والمديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بالأطلس الكبير، ندوة عن بعد حول موضوع المناطق الرطبة بالأطلس الكبير والمنتزه الوطني لتوبقال: أية آفاق للحفاظ عليها وتنميتها؟ يوم الجمعة 12 فبراير الجاري، بشراكة مع المديرية الجهوية للبيئة لجهة مراكش أسفي ومتحف التاريخ الطبيعي بمراكش والمننزه الوطني لتوبقال.
 

وتأتي هذه الندوة في إطار الإحتفال باليوم العالمي للمناطق الرطبة الذي ينظم هذه السنة تحت شعار "المناطق الرطبة والماء لا يفترقان من أجل الحياة"، وهو ما اعتبره المنظمون تحفيزا من أجل التركيز على الأطلس الكبير والمنتزه الوطني لتوبقال، خزان المياه للجهة والمغرب عموما.

 

وستتطرق الندوة للاستراتيجيات الوطنية والجهوية للحفاظ على المناطق الرطبة والتعريف بتنوعها وأهميتها البيئية والسوسيوـ اقتصادية، وتشكل الندوة ـ حسب المنظمين ـ اداة لتفعيل الشراكة المتميزة بين المنظمين من أجل إعداد برامج عمل ميدانية وفعالة للحفاظ على هذا الموروث الطبيعي بالنظر الى الخدمات البيئية التي يوفرها.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات