المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

آسفي: محاكمة 12 متهما لتكوين عصابة إجرامية للهجرة


المراكشي - الخميس 14 يناير 2021



أسفي: يرتقب أن تعقد اليوم الخميس 14 يناير الجاري، غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بأسفي، جلستها الثالثة للشروع في محاكمة 12 متهما جرى اعتقالهم على خلفية تفكيك شبكة للهجرة السرية والنصب والإحتيال.
 

وكان وكيل الملك قد أمر بإحالة المتهمين على أنظار غرفة الجنايات، بعد متابعتهم بجناية تكوين عصابة إجرامية، وتنظيم وتسهيل خروج اشخاص مغاربة بصفة سرية من التراب الوطني والنصب والاتجار في المخدرات إلى جانب انتحال أسماء وهويات مزيفة.

 

وكانت قد قررت هيئة الحكم خلال جلسة السابع من الشهر الجاري، تأخير إنطلاق المرافعات إلى يوم غد من أجل إعداد دفاع المتهمين الـ12 الذي ينحدر ثلاثة منهم من حي الجريفات فيما البقية من حي السعادة وحي البواب والبيار، وحي الكورس بإقليم أسفي.

 

وأسفرت الأبحاث القضائية التي كانت قد باشرتها عناصر الفرقة الوطنية عن توقيف المتهمين، حيث تم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات النيابة العامة من أجل تعميق البحث معهم ومعرفة ما إذا كانت لديهم أي إرتباطات دولية تنشط في مجال الهجرة الغير شرعية بسواحل أقاليم الجهة نحو الأراضي الأوروبية.

 

وكان قد لقي أزيد من 12 شاب من مدينة أسفي مصرعهم  في عرض المحيط الأطلسي، بعدما اضطروا للمكوث أزيد من سبعة أيام يصارعون الأمواج، لتمكن 11 شاب فقط من بين من كانوا على متن القارب من النجاة والوصول إلى جزر الكناري، حيث سارعت السلطات الإسبانية إلى إسعافهم وإشعار السلطات المغربية بالواقعة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات