المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
آسفي

آسفي: التوقيع على اتفاقيات لتطوير شعبة "الرياضة والدراسة"


المراكشي - و م ع - السبت 21 نونبر 2020



آسفي: تم بمدينة آسفي ، بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي، التوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة تهدف إلى تعزيز وتطوير البرامج والأنشطة التي تستهدف التلاميذ في شعبة “الرياضة والدراسة” على مستوى المؤسسات التعليمية بآسفي.
 

وتم توقيع الاتفاقية الأولى أمس الجمعة، بين نادي أولمبيك آسفي والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي ممثلة بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بآسفي.

 

و بموجب هذه الاتفاقية، تتعهد المديرية بدعم أنشطة النادي متعدد الرياضات، من أجل إقامة برامج تكوينية تعليمية ورياضية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم ، لتعزيز التشاور والتواصل مع النادي ، والسماح لأطر نادي أولمبيك آسفي بالاستفادة من الدورات التكوينية التي تنظمها المديرية.

 

وتلتزم مديرية التربية الوطنية بآسفي أيضا بتنسيق أنشطة النادي وتسهيل الوصول إلى فضاءات المؤسسات التعليمية وفقا للقوانين الجاري بها العمل.

 

من جانبه ، يلتزم نادي أولمبيك آسفي بالمساهمة والمشاركة في تحسين المستوى التعليمي والرياضي في المؤسسات التعليمية، و بتبادل الخبرات والتجارب في المجال الرياضي والقطاعات الرياضية ، وتنظيم الأنشطة التعليمية والرياضية والثقافية لفائدة التلميذات والتلاميذ في المؤسسات خاصة في شعبة “الرياضة والدراسة”، وتوفير وسائل النقل لصالح تلاميذ هذه الشعبة.

 

كما يضع النادي رهن اشارة المؤسسات التعليمية المنخرطة في مشروع “الرياضة والدراسة” البنية التحتية للنادي الى جانب وضع برنامج تكوين إضافي لهذه الشعبة.

 

ووقعت الاتفاقية الثانية ،بين نادي أولمبيك آسفي فرع كرة اليد والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش آسفي ممثلة بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بآسفي ممثلة بالمديرية الاقليمية للتربية الوطنية بآسفي.

 

وسيتم بموجب هذه الاتفاقية تنظيم برامج تكوينية ورياضية وإدماج أنشطة الحياة المدرسية لفائدة التلميذات والتلاميذ وذلك ضمن مشروع “دراسة ورياضة”، من أجل تكوين أجيال رياضية قادرة على تحقيق نتائج جيدة على مستوى المنافسات الرياضية.

 

كما تم توقيع اتفاقية شراكة أخرى بين مديرية التربية الوطنية بإقليم آسفي، وجمعية حوض أسفي و مركز برانس سكيلز” “Brains Skills.

 

وتهدف هذه الاتفاقية إلى إقامة برامج تعليمية وتكوينية وأنشطة مشتركة ومندمجة تستهدف التلميذات والتلاميذ في مشروع “الرياضة والدراسة”.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية