أقاليمالرحامنة

مديرية الرحامنة تنظم الملتقى الإقليمي الـ13 للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية للتعليم الأولي والرياضة بالرحامنة بشراكة مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي فرع الرحامنة الملتقى الإقليمي الثالث عشر للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني تحت شعار ” التوجيه المدرسي والمهني من أجل مشروع شخصي ناجح”، وذلك يومه السبت 20 أبريل 2024 بمقر المركز الثقافي بابن جرير ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا.

وجاء هذا الملتقى تفعيلا لمقتضيات أحكام القانون الإطار 17-51 ، وتنزيلا لالتزامات خارطة الطريق 2022-2026 وفي إطار تنزيل البرنامج السنوي لمصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، وذلك بهدف تمكين تلميذات وتلاميذ مستوى الثانية بكالوريا بالإقليم وأولياء أمورهم من التعرف على مؤسسات ما بعد البكالوريا وما توفره من تكوينات في مختلف التخصصات.

وافتتح الملتقى من طرف الكاتب العام لعمالة الرحامنة بحضور رؤساء المصالح بالمديرية الاقليمية ورئيس المركز الجهوي للتوجيه، وممثلي القطاعات الخارجية والأطر الادارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية وممثلي السلطات المحلية وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ بمديرية الرحامنة ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني.

و عرف الملتقى مشاركة 28 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني بالجهة، 19 منها عمومية إضافة إلى 9 مؤسسات خصوصية، وقد استفاد التلاميذ وأولياء أمورهم من التوجيهات وكافة المعلومات التي يحتاجونها للتعرف عن قرب على عدد من مؤسسات التعليم العالي العمومية ومؤسسات التكوين المهني وكذا الآفاق الدراسية والمهنية ، حتى يتسنى لهم شق طريقهم والتوجه بشكل ملائم لتحقيق النجاح، كما شكل الملتقى نقطة ضوء بالنسبة للمتعلمين والمتعلمات لبناء مشاريعهم الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى