مراكش

عيد الأضحى.. جمعويون يدعون المراكشيين لتجنب تلويث المدينة وإغراقها بنفايات الأضاحي

دعت فدرالية المنار للوحدة والتضامن بمراكش جميع المواطنات والمواطنين إلى التقيد بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف عقيدة ومعاملة من حيث النظافة والعناية بالبيئة، والتفكير في انعكاسات “السلوكات الهمجية” واللاإنسانية على صحة الفرد والجماعة، ومعاناة عمال النظافة خلال فترة عيد الأضحى والتي تستمر 3 أيام فما فوق لتنظيف المدينة.

 

تحت شعار ” كلنا عمال النظافة لعيد الاضحى لسنة1444 هجرية” وبهذه المناسبة الدينية تدعو فدرالية المنار للوحدة والتضامن بمراكش جميع المواطنات والمواطنين إلى التقيد بتعاليم الدين الاسلامي الحنيف عقيدة ومعاملة من حيث النظافة والعناية بالبيئة والتفكير في انعكاسات السلوكات الهمجية واللاإنسانية على صحة الفرد والجماعة ومعاناة عمال النظافة خلال فترة عيد الاضحى والتي تستمر 3 ايام فما فوق لتنظيف المدينة.

 

وناشد الفدرالية في نداء اختارت له شعار ” كلنا عمال النظافة لعيد الأضحى لسنة1444 هجرية”، (ناشدت) كل المراكشيات والمراكشيين بعدم القيام بالسلوكات المشينة التي تتجلى في رمي جلود العيد في الشوارع وبقايا الأحشاء وكل مخلفات أضاحي العيد المبارك الذي هو شعيرة دينية الهدف منها التقرب إلى الله.

 

ودعت الفدرالية جميع المواطنات والمواطنين أن يكونوا عمال نظافة يوم العيد احتراماً لهؤلاء الذين يسهرون على نظافة المدينة من الفجر إلى وقت متأخر من الليل، مشيرة إلى أنه تسعى من خلال هذا الملتمس إلى تحسيس الرأي المراكشي بخطورة بعض السلوكات المشينة التي تعطي صورة سلبية على نظافة مدينة مراكش الحمراء.

 

كما تسعى إلى تقديم الدعم والمساندة لعمال النظافة واحترام هذه الفئة من المجتمع، ودعت المسؤولين لتسخير جميع الإمكانيات المتاحة لجعل عيد الاضحى لسنة 1444 هجرية عيدا نظيفا ومسؤولا ولو على صعيد مدينة مراكش وذلك بعقد إجتماعات بمقر القيادات والمجالس المحلية والمنتخبة لانجاح هذه الحملة، خاصة وأننا في فصل الصيف، كما دعت الجمعيات للتجند لتحسيس المواطنين باهمية عيد أضحى نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى