وطني

البحرية الملكية تنقذ 194 مرشحا للهجرة غير الشرعية بساحل الكركارات

علم لدى مصدر عسكري، أنه في إطار مهامها لتقديم المساعدة والإنقاذ البحري، تمكن خفر السواحل التابع للبحرية الملكية، أول أمس السبت 05 غشت الجاري، على مستوى المياه الإقليمية الوطنية بجنوب المملكة، بعرض ساحل الكركارات، من توقيف قارب يواجه وضعية صعبة وعلى متنه 194 مرشحا للهجرة غير الشرعية.

وأوضح المصدر نفسه، أن هؤلاء المرشحين للهجرة، الذي انطلقوا من بلد يقع جنوب المملكة، تم نقلهم على متن وحدة تابعة للبحرية الملكية إلى ميناء الداخلة، مشيرا إلى أنه من بين هؤلاء توجد امرأة واحدة، وخمس جثث، و11 مرشحا في حالة صحية حرجة.

وسجل المصدر العسكري أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، يحملون جميعا الجنسية السينغالية، وقد تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدة البحرية الملكية قبل نقلهم سالمين إلى ميناء الداخلة بتاريخ 06 غشت 2023، وتسليمهم إلى الدرك الملكي من أجل القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل، مضيفا أنه تم نقل الجثث الخمس والمرشحين الـ 11 في وضعية صحية حرجة إلى مستشفى الحسن الثاني بالداخلة.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى