رياضة

الدولي المغربي رومان سايس مرشح للإنتقال إلى صفوف الغرافة القطري

أكد مصدر لوكالة فرانس بريس، يوم الأربعاء، أن قائد المنتخب المغربي لكرة القدم؛ رومان سايس، مرشح للانتقال إلى صفوف الغرافة، بعد عدم قيده في صفوف ناديه السد المتعاقد معه هذا الصيف.

وأوضح المصدر أن سايس، رابع العالم مع منتخب بلاده في المونديال الأخير في قطر، في طريقه إلى اللعب مع الغرافة بعدما كان قريبا من الالتحاق بصفوف العربي، كون إصرار إدارة الأخير على التعاقد مع لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي الدولي الإيطالي ماركو فيراتي غير وجهة قطب دفاع “أسود الأطلس”.

ويواجه سايس خطر موسم أبيض بسبب عدم قيده في صفوف السد الذي تعاقد معه في 24 يوليوز الماضي قادما من بشيكتاش التركي، في صفقة قدرت بـ2.5 مليون يورو، خصوصا وأنه من الركائز الاساسية في صفوف منتخب بلاده المدعو إلى خوض التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات أمم إفريقيا مطلع العام الحالي في ساحل العاج.

وأكد المصدر أن عدم مشاركة سايس مع السد في منافسات الدوري “لا تنطوي على أي خطإ إداري، إنما تعود لعدم قيد اللاعب في كشوفات النادي لدى الاتحاد القطري للعبة من الأساس”.

وتنص قوانين الاتحاد القطري على السماح للأندية بتسجيل سبعة لاعبين محترفين أجانب، شريطة أن يكون اثنان منهم من دون سن 21 عاما.

وأنهى السد تعاقده مع اللاعبين الخمسة من فوق السن وهم الإكوادوري غونسالو بلاتا، البرازيلي باولو أوتافيو، الكولومبي ماتيوس أوريبي، إلى جانب لاعبيه السابقين الجزائري بغداد بونجاح والبرازيلي غيلرمي توريس.

وتعاقد السد مع لاعبين إثنين من دون سن 21 هما الإيراني أمين حزباوي والبرازيلي جيوفاني هنريكي، بيد أن إصابة الأخير بقطع في الرباط الصليبي تركت الباب مفتوحا امام تعويضه بلاعب آخر شريطة أن يكون من دون سن 21 عاما وبالتالي لن تجيز اللوائح تسجيل سايس البالغ من العمر 33 عاما.

وشارك سايس مع السد في بطولة الأندية العربية التي لا تشترط لوائحها مسالة السن بالسبة للاعبين المحترفين الأجانب، وتكتفي بالعدد المسموح به في الاتحاد المحلي لبلد النادي.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى