جليزمراكش

فريق جامعة القاضي عياض يفوز بالمركز الأول في مسابقة “المحكمة الصورية العربية”

هشام بوطيب/ صحفي متدرب

احتل فريق جامعة القاضي عياض بمراكش، المركز الأول في النسخة التاسعة من مسابقة “المحكمة الصورية العربية”، في نسختها التاسعة المنظمة من قبل كلية القانون الدولي الكويتية مؤخرا.

 

وشارك فريق جامعة القاضي عياض في المنافسات بقيادة أستاذ القانون الخاص محمد محروك، وضم فريقه ثلاثة طلاب هم كوثر الحريشي وعبد الرحيم الرصمي وأكرم الحنين ، وشهدت المسابقة مشاركة 23 جامعة من مختلف الدول العربية.

 

وعرفت المسابقة مشاركة فريق يمثل جامعة محمد بن عبد الله بفاس، رافقه أستاذ القانون الخاص عبد الحليم العربي، بالإضافة إلى البشير المتكي أستاذ القانون العام بجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، وسعدية مجيدي أستاذة العلوم الجنائية بجامعة القاضي عياض.

 

ومن المعلوم أن “المحكمة الصورية العربية” هي مسابقة علمية قانونية تجمع طلابًا من جامعات قانونية في العالم العربي كل عام للتنافس علميًا في قضية افتراضية يتدربون من خلالها على كتابة المذكرات القانونية والترافع أمام لجنة من المحكمين، بهدف إتقان المواهب القانونية وتبادل الخبرات والثقافات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى