رياضة

دوري إفريقيا لكرة القدم.. الوداد يواجه إنييمبا النيجيري بطموح العودة بالفوز من خارج الديار

يستهل نادي الوداد الرياضي مشواره في النسخة الأولى من دوري إفريقيا لكرة القدم ، اليوم الأحد برسم ذهاب ربع نهائي المسابقة، بمواجهة فريق إنييمبا النيجيري، وكله طموح للعودة بنتيجة الفوز من خارج الديار وتفادي أي مفاجأة قد تطرأ في مباراة الإياب بمدينة الدارالبيضاء.

وسيكون أشبال المدرب عادل رمزي أمام فرصة تقديم أداء جيد خارج معقلهم وكسب رهان المباراة التي ستدور أطوارها على أرضية ملعب غودويل أكبادو في أويو، الشيء الذي يسهل مأموريتهم في لقاء الإياب الذي سيجرى يوم 25 أكتوبر بالدار البيضاء.

ويأتي هذا النزال في وقت بدأ فيه الوداد يستعيد عافيته بعد فترة فراغ طويلة، حيث يبدو الفريق مستوعبا لفلسفة لعب الإطار الوطني عادل رمزي، وهو ما ينعكس إيجابا على أدائه التقني.

من جهة أخرى، استطاع الفريق الأحمر تحقيق فوز هام على إتحاد طنجة (3-0)، برسم الدورة السابعة من البطولة الوطنية الاحترافية التي أقيمت يوم 7 أكتوبر، حيث أظهر أداء متميزا أكسبه احتلال المركز الثاني في ترتيب البطولة.

ويظل التحدي على درجة كبيرة من الجدية بالنسبة للفرق الثمانية المشاركة التي ستتواجه في إطار تركيبة ينتج عنها الإقصاء المباشر، مكونة من ربع نهاية، ونصف نهاية، ونهاية، على أن تجري مباريات نصف النهاية خلال الفترة الممتدة من 29 أكتوبر إلى فاتح نونبر.

ويشارك في هذه المنافسة أشهر وأهم ثمانية أندية في القارة الإفريقية، ستحاول الظفر بمبلغ 4 ملايين دولار المخصصة للفائز بالمنافسة.

وإلى جانب فريقي الوداد الرياضي وإنييمبا، يشارك في هذه المنافسة كل من نادي الأهلي المصري، والترجي التونسي، وصن داونز الجنوب إفريقي، وبيترو أتلتيكو الانغولي، وسيمبا التنزاني، ومازيمبي من الكونغو الديموقراطية.

المراكشي/ و م ع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى