وطني

المكتب الوطني المغربي للسياحة يستقطب شركاء ألمان وازنين لأكادير

كشف المكتب الوطني المغربي للسياحة أنه مر للسرعة القصوى بأكادير باستقطاب 3 شركاء ألمان وازنين، وقع معهم 3 اتفاقيات.

 

و ذكر المكتب في بلاغ له، أنه على هامش المعرض الدولي للسياحة لبرلين، أبرم عادل الفقير مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، اتفاق شراكة مع كريستيان ليسجاك، مدير الشراكات والمبيعات لدى مجموعة Condor يغطي الفترة الممتدة من 10 أكتوبر 2023 إلى 30 أبريل 2024.

 

وينص الاتفاق على إحداث 4 خطوط رابطة جديدة انطلاقا من مدن دوسلدورف، ميونيخ وهامبورغ في اتجاه أكادير بمعدل رحلتين اثنتين في الأسبوع.

 

ويشار في هذا الصدد إلى أن CONDOR FLUGDIENST GMBH هي شركة طيران ألمانية تعمل على تنظيم رحلات جوية منتظمة، والتي تتموقع بسوق الرحلات المنتظمة والرحلات الترفيهية وتؤمن انطلاقا من ألمانيا تنظيم رحلات متوسطة وطويلة المدى.

 

كما تنجز رحلات اقتصادية، وقد التزمت نفس الشركة من الآن بالاستثمار أكثر بالمغرب خلال المواسم القليلة القادمة.

 

وبخصوص أكادير، أبرم عادل الفقير اتفاق شراكة مع Geogrg WELBERS، مدير عام شركة ALLTOURS لتنظيم الأسفار والرحلات يغطي مواسم صيف 2023 وشتاء 23 /24 ، حيث تلتزم نفس الشركة بموجب هذا الاتفاق برفع برمجتها للمغرب بهدف استقطاب زهاء 10.000 زبون انطلاقا من السوق الألماني.

 

ويذكر أيضا أن شركة ALLTOURS تعد رابع شركة أسفار بألمانيا. ففي سنة 2019، قامت بنقل 1,7 سائح، كما تعتبر المجموعة المغرب وجهة ذات أهمية بالغة وتعتزم العمل على تطوير نشاطها به خلال السنوات المقبلة.

 

وهناك أيضا اتفاق ثالث، لا يقل أهمية عن سابقيه، ويتعلق الأمر باتفاق الشراكة الذي وقعه عادل الفقير مع كل من مايكل إيرفرت، نائب رئيس المبيعات التوزيع والمنظومة الرقمية لدى شركة Eurozwings وهايكو بريكس، مدير تدبير العروض السياحية لدى Eurowings.

 

ويغطي هذا الاتفاق موسم صيف 2023 وموسم شتاء 2023 /2024، وينص على إحداث 4 خطوط جوية جديدة انطلاقا من دوسلدورف في تجاه كل من أكادير ومراكش بمعدل رحلة واحدة في الأسبوع.

 

يشار أيضا إلى أن شركة Eurowings g GMBH هي فرع من شركة Lufthansa المنخفضة التكلفة، وهي بالتالي فرع لذى اكبر مجموعة طيران عالمية.

 

وتتوفر حاليا على أسطول متكون من 139 طائرة، وهي متخصصة في الرحلات المباشرة بسعر منخفض بأوربا.

 

وتقترح نفس الشركة الألمانية حاليا السفر إلى أزيد من 100 وجهة بأزيد من 50 بلدا عبر العالم، وهو الأمر الذي جعلها ترتقي إلى الصف الثالث كأكبر ناقل للرحلات المباشرة بأوربا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى